قال مندوب لبنان، في كلمته أمام مجلس الأمن الدولي، أن القصف الإسرائيلي على غزة لا يميز بين طبيب وعامل إغاثة ومدني، مضيفًا «نعمل على إبقاء لبنان بعيدا عن هذا النزاع».

وأكد على أن لبنان لم يكن يوما يرغب في الحرب أو يسعى إليها وهدفه الحفاظ على الهدوء وأمن الحدود اللبنانية.


وأعرب عن تقديره بدور اليونيفيل الذي يعمل مع الجيش على خفض التصعيد في جنوب لبنان وطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة وإدخال المساعدات.


وناشد مندوب لبنان، بإقامة دولة فلسطينية على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، مؤكدًا أنه لا سلام من دون انسحاب قوات الاحتلال من جميع الأراضي المحتلة.

وأشار مندوب لبنان، خلال كلمته أمام مجلس الأمن، أن قتل قوات الاحتلال الإسرائيلي للصحفيين، ما هو إلا رسالة للعالم، لقمع الحرية ونقل الصورة الحقيقية للكيان الصهيوني.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: فلسطين غزة مجلس الأمن الدولى القصف الاسرائيلي

إقرأ أيضاً:

الرئاسة الفلسطينية تعقب على قرار الكابينت الإسرائيلي

قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، اليوم السبت،29 يونيو 2024 ، إن مصادقة ما يسمى "المجلس الوزاري الإسرائيلي للشؤون السياسية والأمنية (الكابينت)، على شرعنه 5 بؤر استيطانية في الضفة الغربية، والدفع بمخططات لبناء آلاف الوحدات الاستعمارية الجديدة، يأتي في إطار الحرب الشاملة التي تشنها دولة الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته.

وأضاف أبو ردينة أن جميع القرارات الإسرائيلية مرفوضة ومدانة، ولن تعطي الشرعية للاستيطان الذي أكد المجتمع الدولي أنه غير شرعي ويجب إزالته من جميع الأراضي الفلسطينية بما فيها القدس الشرقية.

وقال إن مساعي حكومة الاحتلال المتطرفة لمنع تجسيد إقامة دولة فلسطينية ستفشل، وإن دولة الاحتلال تتحدى إرادة المجتمع الدولي جراء الدعم الأميركي الأعمى عبر تقديم السلاح والمال والغطاء السياسي الذي يجعل الاحتلال مستمرا في جرائم الإبادة الجماعية ضد شعبنا.

وحمّل أبو ردينة الإدارة الأميركية مسؤولية هذه القرارات الإسرائيلية التي أشعلت المنطقة وتدفع بالأمور نحو الانفجار الشامل، وطالبها بالتحرك الفوري لإجبار دولة الاحتلال على وقف حرب الإبادة التي تشنها ضد شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، ووقف جرائمها واستعمارها.

وأكد الناطق الرسمي باسم الرئاسة أن قرارات الحكومة الإسرائيلية المتطرفة لن تنجح في فرض أمر واقع جديد على الأرض، مشددا على أنه لن يكون هناك أمن أو استقرار دون قيام دولة فلسطينية خالية من الاستعمار والمستعمرين.

وطالب أبو ردينة، مجلس الأمن الدولي بتطبيق قراره رقم 2334، المعتمد في 23 كانون الأول/ ديسمبر 2016، والذي يطالب إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال، بوقف الاستيطان في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، وعدم شرعية إنشاء إسرائيل للمستوطنات في الأرض المحتلة منذ عام 1967.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • الرئاسة الفلسطينية: مساعي حكومة الاحتلال لمنع تجسيد إقامة دولة فلسطين ستفشل
  • الرئاسة الفلسطينية تعقب على قرار الكابينت الإسرائيلي
  • الرئاسة الفلسطينية: مساعي حكومة الاحتلال لمنع إقامة دولة فلسطينية ستفشل
  • محاولة إحياء سد بسري: الوكيل القانوني يتحرّك والبنك الدولي قال كلمته
  • فصائل فلسطينية: نخوض اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال في حي الشجاعية شرق غزة
  • الإمارات تنفي الاتهامات التي قدمها مندوب السودان أمام مجلس الأمن
  • ترامب وبايدن يتهربان من الإجابة عن موافقتهما على إقامة دولة فلسطينية
  • الإمارات تدحض ادعاءات مندوب السودان المفبركة أمام مجلس الأمن
  • فرنسا تعبر عن قلقها البالغ من تدهور الوضع على حدود لبنان
  • صحيفة إسرائيلية: نتنياهو لديه موقف جديد بشأن الدولة الفلسطينية